Who is God

الفصل 3 ~ مصمم الحياة

أنا سعيد لأنك قررت الانضمام إلي في هذه المهمة. سنحاول معًا العثور على إجابات لأهم الأسئلة في الحياة. سنفكر في الأسئلة التي ربما لم تفكر بها مطلقًا.

إذا كان هناك مصمم ، خالق الحياة ، فلماذا لا يعرف الجميع من هو بالضبط؟ ألن تجد الأمر أسهل كثيرًا إذا تمكنا من رؤية خالقنا؟ سيكون هناك إجابة سهلة للعديد من أسئلتنا. لكن يجب أن يكون لدى الخالق سبب وجيه لعدم إظهار نفسه علانية.

لا يزال من الممكن اكتشاف العديد من صفات وخصائص الخالق من خلال النظر إلى الطبيعة والبشر. يظهر التصميم أيضًا شيئًا عن المصمم. ما الذي يمكن أن تكتشفه عن المصمم إذا نظرت إلى الطبيعة والكون؟ في هذا الفصل أود أن أوضح لك العديد من خصائص المصمم ، والتي يمكن رؤيتها في الطبيعة.

مصمم مبدع

تثبت الحياة على الأرض أن المصمم مبدع للغاية. انظر فقط إلى كل التفاصيل في الطبيعة. يمكنك أن ترى أن كل شيء مصنوع باهتمام كبير بالتفاصيل. كل نبات وحيوان وإنسان معقد للغاية لدرجة أنه حتى بعد قرون من البحث ، لا يزال أمام العلماء الكثير ليكتشفوه. وماذا عن باقي الكون؟ هناك عدد لا يحصى من النجوم والكواكب ، الكثير منها لا يمكن اكتشافها جميعًا.

blank

هل تتذكر أنني كنت في الحديقة عندما بدأت في كتابة هذه القصة لك ، وقد اندهشت من جمال وكمية التفاصيل في الطبيعة. لا يوجد مخلوقان متماثلان وكل جزء من الطبيعة جميل للعين. لكن الطبيعة ليست جميلة فحسب ، فكل خاصية من سمات الإنسان والحيوان والنبات لها وظيفة أيضًا. كل شيء يعمل معًا.

لا يمكن للزهرة أن تتكاثر بدون حشرات ولا تستطيع الحشرات العيش بدون الزهور. العديد من الأزهار لها ألوان جميلة تجذب بها الحشرات. شكل هذه الأزهار معينة جذاب لتلك الحشرات التي يمكنها نقل حبوب اللقاح إلى زهرة أخرى.

يقوم النحل والحشرات الأخرى بتلقيح العديد من النباتات التي نأكلها. بدون هذا النحل ليس لدينا طعام. ولا اقصد فقط العسل. تعتمد معظم النباتات التي نأكلها على التلقيح بواسطة النحل. ستكون حياتنا مختلفة تمامًا بدون هذه الحشرات الصغيرة ذات الفراء.

هذا واحد فقط من الأمثلة التي لا تعد ولا تحصى التي توضح كيف يعمل كل شيء معًا لجعل الحياة ممكنة. يجب أن يكون خالق هذا مبدعًا ورائعًا بشكل لا يصدق حتى يتمكن من التوصل إلى كل هذه الأشياء.

خالق موثوق

كل ليلة عندما نذهب إلى الفراش ، نتوقع أن تشرق الشمس مرة أخرى في غضون ساعات قليلة. نحن لا نخشى أن الظلام سيبقى و يستمر نعلم أيضًا أن الفصول تأتي وتذهب عامًا بعد عام. في الخريف نعلم أن الشتاء قادم وسيأتي بعده الربيع كل عام يوجد موسم بذر وموسم للحصاد.

نحن نثق في هذه الأنماط المعتادة الليل والنهار والصيف والشتاء. يمكننا أيضًا الاعتماد على قوانين الطبيعة ، مثل الجاذبية. هذه القوانين لا تتغير. لا يمكن أن يوجد العلم إذا لم تكن هناك قوانين ثابتة للطبيعة.

في الطبيعة ، كل شيء يعمل وفقًا لأنماط او نماذج ثابتة من السبب والنتيجة. لا شيء يحدث بشكل عشوائي. اليوم هو دائمًا 24 ساعة ، وليس أطول أو أقصر. تدفعك الجاذبية دائمًا للأسفل عندما تقفز ، ولا ترتفع أبدًا.

إذا كانت قوانين الطبيعة تعسفية افتراضية ، فسينتهي بنا الأمر بالفوضى. ستكون الحياة على الأرض مستحيلة والكون لن يوجد

الخالق هو خالق النظام والبنية ، السبب والنتيجة. لذلك ، من الآمن أن نقول إن الخالق جدير بالثقة .

blank

خالق الحب والعلاقات

لا يمكننا العيش بدون الناس من حولنا. نحن بحاجة لبعضنا البعض لنكون قادرين على إنجاز الأمور. نحتاج أيضًا إلى علاقات مع أشخاص آخرين. العلاقة مع عائلتنا وأحبائنا أعمق من مجرد احتياج بعضنا البعض للطعام والشراب. تشكل العلاقات والحب بين البشر جزءًا خاصًا من وجودنا. أنها تعطي الحياة نكهة إضافية. لذلك يجب أن يكون للخالق هدف للمحبة والعلاقات بين الناس. سنغوص أعمق قليلاً في هذا الأمر.

أساس الصواب والخطأ

هل تعتقد أن الخالق لا يزال منخرطًا مشغولا في خلقه؟ أم تعتقد أنه خلق الكون ثم تركنا للتو؟ إذا نظرت إلى كل البؤس في هذا العالم ، فهذا ليس سؤالًا غريبًا على الإطلاق.

افترض أن العالم نشأ بدون خالق. في هذه الحالة ، ماذا سيكون الجواب على السؤال عن سبب البؤس في العالم؟ أم تعتقد أن البؤس موجود بلا سبب؟ ولكن لماذا يكون الشيء إما صحيحًا أو خاطئًا؟ من الذي يقرر ذلك؟ يجب أن يكون هناك معيار في مكان ما ، معيار عام ، حقيقة أخلاقية.

لماذا يجب حماية الإنسان من “الشر”؟ لا تحدد قوانين الطبيعة ما هو الصواب أو الخطأ. هم ليسوا أكثر من قوانين للطبيعة. يفعلون ما يفعلونه دائما. عندما تقفز ، ستعلم أن الجاذبية ستجذبك للأسفل. لا يوجد شيء خير أو شر في ذلك.

افترض أن كل شيء ليس أكثر من سبب ونتيجة. هل من الممكن أن تختار؟ إذا كنت تعتقد أن كل ما نقوم به هو فقط نتيجة عمليات فيزيائية وكيميائية ، فلن تكون هناك حاجة للقلق بشأن البؤس في العالم. ليست هناك حاجة للشعور بالمسؤولية عن الأشياء التي نقوم بها. لن تكون أفعالنا إلا نتيجة العمليات الكيميائية في دماغنا وجسمنا. أو يمكن أن يكون هناك طريقة مختلفة للنظر إلى الأشياء؟

إذا لم يكن هناك “صواب” أو “خطأ” محايد (غير متحيز) ، فلماذا إذن نقول القتل أو الاغتصاب أو الزنا أو الكذب خطأ؟ يجب أن تكون هناك حقيقة مطلقة. هذه الحقيقة متجذرة بعمق في الخلق وتأتي من الخالق.

هل أنت متشوق أيضًا لمعرفة إجابة السؤال لماذا خلقنا الخالق ؟

blank

.

Chapter 3 ~ The Designer of life

I am glad you decided to join me on this quest. Together we will try to find the answers to the most important questions in life. We will think about questions you may never have thought about.

If there is a Designer, a Creator of life, why does not everyone know exactly who it is? Would you not find it a lot easier if we could see our Creator? There would be an easy answer to many of our questions. But the Creator must have a good reason why He does not show Himself publicly.

Still, it is possible to discover several characteristics of the Creator by looking at nature and human beings. A design also shows something about the Designer. What could you discover about the Designer if you look at nature and the universe? In this chapter I would like to show you several characteristics of the Designer, which can be seen in nature.

A creative Designer

Life on earth proves that the Designer is very creative. Only look at all the details in nature. You can see that everything is made with enormous attention to detail. Every plant, animal and human being is so complex, that even after centuries of research, scientists still have a lot to discover. And what about the rest of the universe? There are countless stars and planets, too many to discover them all.

blank

Do you remember that I was in the garden when I started writing this story for you, and I was amazed at the beauty and the amount of detail in nature. No two creatures are the same and every part of nature is beautiful to the eye. But nature is not just beautiful, every characteristic of humans, animals and plants also has a function. Everything works together.

A flower cannot reproduce without insects and the insects cannot live without the flowers. Many flowers have beautiful colours with which they attract insects. The form of certain flowers is attractive to those insects who can take their pollen to another flower.

Bees and other insects pollinate many of the plants we eat. Without these bees we do not have food. And I do not mean just honey. Most of the plants we eat are dependent on pollination by bees. Our lives would be very different without these little, furry insects.

This is only one of countless examples that show how everything works together to make life possible. The Creator of this must be incredibly creative and brilliant to be able to come up with all these things.

A reliable Creator

Every night when we go to bed, we expect the sun to come up again in a few hours. We are not afraid it will stay dark.  We also know that the seasons come and go year after year. In the autumn we know winter is coming and spring will follow. Every year there is a season for sowing and a season for harvesting.

We trust in these regular patterns of day and night and summer and winter. We can also rely on the laws of nature, such as gravity. These laws are unchanging. Science could not exist if there were no fixed laws of nature.

In nature everything works according to fixed patterns of cause and effect. Nothing happens random. A day is always 24 hours long, never longer or shorter. Gravity always pulls you down when you jump, never up.

If the laws of nature were arbitrary, we would end up with chaos. Life on earth would be impossible and the universe would not exist.

The Creator is a Creator of order and structure, of cause and effect. Therefore, it is safe to say that the Creator is reliable.

blank

A Creator of love and relationships

We cannot live without the people around us. We need each other to be able to get things done. We also need relationships with other people. The bond with our family and loved ones goes deeper than just needing one another for food and drink. Relationships and love between human beings form a special part of our existence. They give life extra flavour. So the Creator must have a purpose for the love and relationships between people. We will dive a little deeper into this further on.

The basis for right and wrong

Do you think the Creator is still involved in His creation? Or do you think He made the universe and then just left us? If you look at all the misery in this world, this is not a strange question at all.

Suppose the world came into being without a Creator. In that case, what would the answer be to the question why there is misery in the world? Or do you think misery exists for no reason? But why is something either right or wrong? Who determines that? There must be a standard somewhere, a general norm, a moral truth.

Why should a person be protected against ‘evil’? The laws of nature do not determine what is right or wrong. They are nothing more than laws of nature. They do what they always do. When you jump, you know gravity will pull you back down. There is nothing good or evil in that.

Suppose everything is no more than cause and effect. Would it be possible to choose? If you think that everything we do is just the result of physical and chemical processes, there would be no need to worry about the misery in the world. There is no need to feel responsible for the things we do. Our actions would only be the result of the chemical processes in our brain and body. Or could there be a different way of looking a things?

If no impartial ‘right’ or ‘wrong’ existed, why then would we say murder, rape, adultery or lying are wrong? There must be an absolute truth. That truth is deeply rooted in creation and comes from the Creator.

Are you also curious about the answer to the question why the Creator made us?

blank
Summary

Alwujud